الخميس 23-09-2021 17:51:02 م : 16 - صفر - 1443 هـ
آخر الاخبار
الاصلاح اليمني.. الحزب الجمهوري الدستوري
بقلم/ محمد سعيد كلشات
نشر منذ: أسبوع و 3 أيام و 18 ساعة
الأحد 12 سبتمبر-أيلول 2021 11:01 م
  

مضت واحد وثلاثون عام منذ تأسيس الاصلاح وبرز نشاطه في أكثر وأكبر الأحداث في الجمهورية بمدنها وقراها وكان الاصلاح هو الرمز والرقم المتميز دائما من حيث من معه ومن عليه ومن مناصر منتصر له وبين عدو في صورة منافس وحاقد لما حققه ويحققه الاصلاح من خلال انطلاقاته ومواقفه السياسية والنضالية الوطنية.

منعطفات مر بها الاصلاح وتجاوزها كلها بحنكة ودراسة لما هو أسواء وكل مره يبرز لنا الاصلاح أنه حزب جمهوري دستوري بامتياز.

 وقد يؤخذ عنه أنه حزب ديني عقدي سني والحقيقة أنه إذا لم يتمسك بالعقيدة والسنه لما كان متميزا ولما كان بهذه الصلابة وهذا البناء المتناسق القوي المعتز بكل ما يربط أعضائه بدينهم ووطنهم دون غلو أو تطرف أو تساهل وتخلي عن قيم غرست في نفوس كل اصلاحي من الرجال والنساء.

إن الحياة السياسية ومتغيرتها جعلت من الاصلاح الحزب حزب الوطن ومواقفه السياسية الوطنية حجمت و قزمت كل من وقف ضد هذا الحزب العملاق وكلما ظن أعداء الاصلاح أن الفرصة ضرب الاصلاح اخراجه من العملية السياسية وجدو أن تلك الفرصة تنعكس سلبا ويزداد الاصلاح قوة وحضور ويثبت للجميع أنه حزب الوطن اليمني الكبير شمالا وجنوبا.

على الاصلاح اليوم ومعه بقية الأحزاب السعي لعودة الشرعية وإنهاء الأنقلاب الحوثي الايراني كما أنه في ذاكره الواحدة والثلاثين معني بتدارس ومراجعة ما تحقق مما سعى إلى تحقيقه مع بذل المزيد للحفاظ على مكتسبات حققها الحزب مع رفاق النضال للحفاظ على الجمهورية والديمقراطية.

وليس الاصلاح وحده معني بذلك بل كل الأحزاب اليمنية بمختلف أيدلوجيتها وتصوراتها ومنطلقاتها لتعود الحياة السياسية ويبنى الوطن على أسس العدالة والمساواة والحكم الرشيد.

بكتب عليه صفتك الحزبية..

 

* رئيس الدائرة الإعلامية للإصلاح بمحافظة المهرة

عودة إلى ساحة رأي
الأكثر قراءة منذ أسبوع
سليم عبدالعزيز
الأبعاد الاستراتيجية والحضارية في خطاب رئيس حزب الإصلاح
سليم عبدالعزيز
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
الدكتور/ متعب بازياد
سبتمبر الميلاد... اليمن والمملكة
الدكتور/ متعب بازياد
ساحة رأي
الدكتور/محمد بن موسى العامريالإصلاح اليوم
الدكتور/محمد بن موسى العامري
أحمد عبدالملك المقرميسبتمبر الثورة والإصلاح
أحمد عبدالملك المقرمي
الاستاذ/عبده سالمالإصلاح في ذكراه الـ31
الاستاذ/عبده سالم
مشاهدة المزيد