الخميس 02-05-2024 11:51:25 ص : 23 - شوال - 1445 هـ
آخر الاخبار
البطل (السفري)!
بقلم/ أحمد عبدالملك المقرمي
نشر منذ: 6 سنوات و 10 أشهر و 22 يوماً
الجمعة 09 يونيو-حزيران 2017 01:47 ص

 

 

تعز أمامها جبهات تتدفق إليها مليشيا الحوثي والمخلوع ، معززة بمختلف الأسلحة الثقيلة ، و نداءات النكف المتكررة سرا وعلنا، وخطابات المخلوع بين حين وآخر والتي تطفح حقدا وانتقاما ، ناهيكم عن حقد حبيس الكهف ، الذي لا يرى في اليمنيين أجمعين ( الزنابيل) غير عبيد متمردين ، بل و حتى الهاشميين؛ فهم لديه مراتب و درجات ، منهم الصديق ، و أكثرهم الخصوم في نظره .

وفي تلك الجبهات التي تتدفق لها المليشيا التابعة للحوثي و المخلوع ، يقف رجال أبطال ، صدقوا ما عاهدوا الله عليه ، يصنعون البطولة في الميدان ، بالعراق و الدم ، دفاعا عن هوية و عرض و كرامة و استعادة دولة .

هؤلاء في كل الجبهات ، و على امتداد الأرض اليمنية ، هم نجوم الفعل في الميدان ، و أبطال المواجهات في الجبهات ، الذين هم علامات البطولة الميدانية ، لكل الأحرار ، و هم في الجبهات مثلهم مثل النجوم في السماء ( و علامات و بالنجم هم يهتدون) .

حول هؤلاء و في فلكهم تدور تعز ، بل و تدور اليمن ، و ليس لتعز أن تدور في فلك آحاد الأفراد ، ممن يصطنع البطولة أو يتصنعها و فق سيناريو يجهد نفسه في إعداده و طبخه ، أو من خلال مسرحية يعدها تأتي خداجا بعد وقت طويل أضاعه على نفسه فيها ، لو أنه وفر ذلك الوقت أو سخره في زيارة جريح من جرحى الجبهات، أو بذل جهد خفيف في تقديم شيئ يسير للأبطال في المتارس و المواقع ؛ لكان أنفع له من استجداء البطولة ، بمسرحيات هزلية ، أو في التخيل بمصارعة طواحين الهواء :

 

و إذا ما خلا الجبان بأرض

طلب الطعن وحده و النزالا

 

البطولات مواقف ، هي من تكشف عن نفسها ، و لا تحتاج إلى (طبل) للإعلان عنها ، فالأعمال البطولية هي من تستلفت الأنظار ، دون إعلان أو عمل دعائي .

و لذلك فإن تعز لن تدور في فلك الآحاد من الناس ، مهما بكى أو تباكى ، و مهما زعم من مزاعم يظن أنه بها سيصبح بطلا .

البطولات هناك في الجبهات بمختلف مجالاتها و جوانبها ، و بما يقدم فيها من بذل و تضحيات ، و ليس منها بطولات ( السفري) المسوقة عبر شبكات التواصل الاجتماعي .

تعز لا و لن تدور في فلك الواهمين ، و إنما تدور في فلك المشروع الوطني ، الذي لا يبخسها حقها و يكون ضمن خيار مشروع اليمن الاتحادي . 

عودة إلى ساحة رأي
الأكثر قراءة منذ أسبوع
محمد بن عيضة شبيبة
إلا الزنداني!!
محمد بن عيضة شبيبة
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
زيد الشامي
ما لا تعرفونه عن الشيخ عبدالمجيد الزنداني
زيد الشامي
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
عبدالله صالح العبدلي
مأرب وزيارة رئيس واعضاء المجلس الرئاسي اليها
عبدالله صالح العبدلي
ساحة رأي
الاستاذ/خالد الرويشانعودة العكفة مبنطلين
الاستاذ/خالد الرويشان
الاستاذ/خالد الرويشانالانقلاب الانفصالي!
الاستاذ/خالد الرويشان
السفير/محمد سعيد آل جابرإيران واليمن الجديد
السفير/محمد سعيد آل جابر
مشاهدة المزيد