الخميس 13-06-2024 01:05:59 ص : 6 - ذو الحجة - 1445 هـ
آخر الاخبار

الجرادي: مليشيا الحوثي تستقصد إذلال شعور العزة لدى اليمني ولا تدرك تبعات ذلك

الإثنين 13 مايو 2024 الساعة 10 مساءً / الإصلاح نت - متابعة خاصة

قال رئيس دائرة الإعلام والثقافة في التجمع اليمني للإصلاح، علي الجرادي، إن مليشيا الحوثي تقصد من وراء ممارساتها إذلال شعور العزة لدى اليمنى، وزرع الانكسار في نفسه وسحق مشاعر كرامته.

جاء ذلك تعليقا على الصور المتداولة التي أظهرت قيام مليشيا الحوثي بإجبار شخصيات وأكاديميين على حضور مناشط عسكرية مليشياوية قسرا، وتوثيق ذلك.

وأكد الجرادي، في منشور على منصة "إكس"، أن مليشيا الحوثي تدرك أن رئاسة حكومتهم الصورية وهيئة تدريس الجامعة، لن يكونوا مقاتلين ولن تكون مثل هذه الصور باعثة للنشء للانضمام إلى معسكرات الموت وحصاد المقابر المزدهرة.

‏وأوضح أن مليشيا الحوثي تدرك أن المجتمع حين يشاهد هذه الصور لما يفترض أنهم رموز المجتمع في مناطق سيطرتهم، سيتسرب إليهم الشعور بالانكسار والإذلال والاستسلام لما تمليه عليهم المليشيا من تسليم أبنائهم ومواردهم والتنازل عن كرامتهم وكبريائهم.

‏ولفت رئيس إعلامية الإصلاح إلى أن ما لا تدركه مليشيا الحوثي هو أن امتهان كرامة المجتمع وإذلاله له تبعات.
وأكد قائلاً: "حين تتساوى لحظات الموت والحياة يختار الناس الموت بكرامتهم".

واليوم الاثنين، نشرت مليشيا الحوثي الإرهابية صورا لأساتذة جامعيين، تم إجبارهم على المشاركة قسرا في أنشطة مليشياوية للجماعة السلالية، وأبانت الصور عن حجم القهر والإذلال البادي على وجوه الأكاديميين.

والأسبوع الماضي، نشرت المليشيا الحوثية صورا لقيادات تخضع لسيطرتها، أهمهم رئيس حكومة الانقلاب "بن حبتور" ورئيس البرلمان غير الشرعي الخاضع للانقلاب "الراعي" وآخرين، تم إجبارهم على حضور تدريبات بالسلاح.

كلمات دالّة

#اليمن