الخميس 13-06-2024 00:35:18 ص : 6 - ذو الحجة - 1445 هـ
آخر الاخبار

الإصلاح يدين استهداف أمين عام نقابة الصحفيين ويعتبره نتيجة لعدائية مليشيا الحوثي ضد رموز الكلمة

الثلاثاء 07 مايو 2024 الساعة 08 مساءً / الإصلاح نت – متابعة خاصة

 

 

أدان التجمع اليمني للإصلاح، حادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين، محمد شبيطة، في العاصمة المختطفة صنعاء، اليوم الثلاثاء.

ودعا نائب رئيس الدائرة الإعلامية الناطق الرسمي للإصلاح، عدنان العديني، الوسط الإعلامي لإدانة جريمة الاستهداف، متمنياً الشفاء العاجل لأمين عام نقابة الصحفيين محمد شبيطة.

واعتبر العديني أن استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليوم في صنعاء، هو نتيجة طبيعية للمناخ العدائي الذي صنعته الجماعة الإرهابية (مليشيا الحوثي) ضد رموز الكلمة والقلم.

وأكد أن الصحافة كانت هدفاً لنيران المليشيا منذ يومها الأول، وبشكل معلن كان زعيم المليشيا الحوثية يحرض ويشيطن الصحفيين في خطاباته.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أصيب أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين، الزميل محمد شبيطة، ونجله، فيما قتل أحد أقاربه، جراء إطلاق نار استهدف سيارته في صنعاء.

وقالت مصادر إعلامية إن سيارة أمين عام نقابة الصحفيين تعرضت لوابل من الرصاص، أمام مبنى وزارة الإعلام، ما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة، أدخل على إثرها للعناية المركزة.

وأوضحت المصادر أن أحد أقرباء شبيطة قتل في الحادثة، وأصيب نجله، فيما لم تتضح بعد تفاصيل الحادثة وأبعادها، ومصدر إطلاق النار.