السبت 20-04-2024 20:53:43 م : 11 - شوال - 1445 هـ
آخر الاخبار

أحزاب حضرموت: جريمة تفجير منازل رداع تستدعي تعزيز المقاومة للخلاص من الكابوس

الأحد 24 مارس - آذار 2024 الساعة 05 مساءً /  الإصلاح نت ـ المكلا

 

 

أدانت الأحزاب السياسية بمحافظة حضرموت بأشد العبارات المجزرة الارهابية المروعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإجرامية الارهابية في مديرية رداع محافظة البيضاء، الثلاثاء الماضي، والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى الذين فجرت المنازل على رؤوسهم وأغلبهم من النساء والأطفال والشيوخ والذي لا يقل بشاعة عن جرائم الاحتلال الصهيوني.

وأكدت الأحزاب في بيان، أن ارتكاب هذه الجريمة النكراء ليدل دلالة قاطعة على الثقافة المنحرفة والنزعة الإجرامية والسلوك العدواني لهذه المليشيا، التي لم تراع حرمة الدماء ولا حرمة الزمان في شهر رمضان المبارك.

وأهابت أحزاب حضرموت، باليمنيين إلى تعزيز روح المقاومة والوقوف صفاً واحداً في وجه هذا الإجرام الممنهج، المخالف لتعاليم ديننا واعرافنا وتقاليدنا والمخالف للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات حقوق الإنسان.

ودعت المجلس الرئاسي إلى سرعة حسم المعركة لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وتخليص شعبنا من هذا الكابوس الجاثم على صدره.

كما دعت بالمحافظة المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى إدانة هذه الأعمال الإجرامية التي ترتكبها المليشيات بحق أبناء رداع، وكذا سلوكها العدواني الإرهابي الذي أصبح يهدد الأمن الإقليمي والدولي، وإلى دعم الحكومة الشرعية للتخلص من هذا الخطر.

 

نص البيان:

بيان فروع الأحزاب السياسية بمحافظة حضرموت ـ المكلا

تدين الأحزاب السياسية بمحافظة حضرموت بأشد العبارات المجزرة الارهابية المروعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإجرامية الارهابية في مديرية رداع محافظة البيضاء وذلك يوم الثلاثاء 9 رمضان 1445 الموافق19 /3 / 2024م والتي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى الذين فجرت المنازل على رؤوسهم وأغلبهم من النساء والأطفال والشيوخ والذي لا يقل بشاعة عن جرائم الاحتلال الصهيوني.

إن الإقدام على ارتكاب هذه الجريمة النكراء ليدل دلالة قاطعة على الثقافة المنحرفة والنزعة الإجرامية والسلوك العدواني لهذه المليشيا التي لم تراع حرمة الدماء ولا حرمة الزمان في شهر رمضان المبارك، ولذلك فإن الأحزاب السياسية بالمحافظة تدعو اليمنيين إلى تعزيز روح المقاومة والوقوف صفاً واحداً في وجه هذا الإجرام الممنهج المخالف لتعاليم ديننا واعرافنا وتقاليدنا والمخالف للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات حقوق الإنسان.

كما ندعو المجلس الرئاسي إلى سرعة حسم المعركة لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وتخليص شعبنا من هذا الكابوس الجاثم على صدره.

وتدعو الأحزاب السياسية بالمحافظة المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى إدانة هذه الأعمال الإجرامية التي ترتكبها المليشيات بحق أبناء رداع وكذا سلوكها العدواني الإرهابي الذي أصبح يهدد الأمن الإقليمي والدولي، كما تدعوهم إلى دعم الحكومة الشرعية للتخلص من هذا الخطر.

نسأل الله تعالى أن يتقبل شهداء هذه المجزرة بواسع رحمته ونقدم خالص العزاء والمواساة لأسرهم وذويهم.

صادر عن الأحزاب السياسية بمحافظة حضرموت

بتاريـخ: 13 رمضان 1445هـ

الموافق: 23 مـــارس 2024م

المؤتمر الشعبي العام

الحزب الاشتراكي اليمني

التجمع اليمني للإصلاح

التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري

حزب البعث العربي الاشتراكي القومي

حزب العدالة والبناء

حركة النهضة للتغيير السلمي

اتحاد الرشاد اليمني

حزب التضامن الوطني