السبت 20-04-2024 20:27:00 م : 11 - شوال - 1445 هـ
آخر الاخبار

بمشاركة ممثلة الإصلاح.. اختتام المرحلة الثانية من برنامج تعزيز إدارات المرأة في الأحزاب

الأربعاء 06 مارس - آذار 2024 الساعة 10 مساءً / الإصلاح نت - عمان

 

 

اختتمت بالعاصمة الأردنية "عمّان"، اليوم الأربعاء، المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي حول تعزيز دور إدارات المرأة في المكونات والأحزاب السياسية في صنع السلام الشامل في اليمن.

وأقيم البرنامج التدريبي الذي نظمته منظمة مارتي اهتيساري للسلام (CMI) بمشاركة عضوة دائرة المرأة في التجمع اليمني للإصلاح أمل دحوان، وعضوة الدائرة السياسية للإصلاح بمحافظة حضرموت، سارة الجابري، إلى جانب قيادات نسوية في المكونات والأحزاب السياسية اليمنية.

وتناولت المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي محاور حول دور المرأة كجزء مهم في العملية السياسية وتقييم الوضع الراهن في اليمن، وكذلك استكشاف مسارات العمل والتعاون المشترك بين المكونات والأحزاب السياسية.

كما استعرض تجارب ونماذج من الدول الشقيقة ومنها تجربتا تونس والأردن واستخلاص الدروس وتحديد الاستراتيجيات المستقبلية.

وشملت المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي متابعة وتقييم نتائج ورشة العمل الأولى المنعقدة في النصف الأول من أكتوبر من العام الماضي 2023م والتعرف على التطورات الجارية على الساحة الوطنية.

واختتم البرنامج التدريبي بحضور كبيرة المستشارين بمكتب المبعوث الأممي الدكتورة زهراء لانقي، التي استمعت من المشاركات من مختلف الأحزاب والمكونات السياسية إلى تطلعاتهن في المفاوضات وعملية السلام والوضع السياسي للمرأة.

وأكد المشاركات في البرنامج أهمية تحقيق سلام شامل وعادل في اليمن يتجاوز مصالح أطراف النزاع، مشددات على أهمية "توجيه عملية السلام السياسي بما يعكس أولويات واحتياجات اليمنيين ويهدف إلى خدمة المصلحة الكلية للبلاد."

وتخلل أيام التدريب أنشطة عمل وتقسيم المشاركات إلى مجموعات تم خلالها تبادل الخبرات والأفكار بما يسهم في التقارب والتشبيك المستقبلي بينهن كقياديات في المكونات والأحزاب السياسية.

وجرى في ختام التدريب التأكيد على تكثيف حملات المناصرة لقضايا المرأة والمشاركة السياسية والاستفادة من تجربتي الأشقاء في تونس والأردن.