الخميس 13-06-2024 00:39:03 ص : 6 - ذو الحجة - 1445 هـ
آخر الاخبار

التحالف الوطني يندد بجرائم الإبادة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في غزة ويدين التواطؤ الدولي

الثلاثاء 17 أكتوبر-تشرين الأول 2023 الساعة 11 مساءً / الإصلاح نت - خاص

 

ندد التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية في اليمن، استمرار الاحتلال الصهيوني الغاشم في جرائم إرهاب الدولة والإبادة الجماعية المروعة بحق الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، أمام مرأى ومسمع العالم.

وأدان التحالف في بيان، مساء الثلاثاء، الهجوم الوحشي بغارات جوية على مستشفى المعمداني الأهلي في مدينة غزة، ما أوقع مئات القتلى والجرحى.
وأشار إلى أن الهجوم الوحشي خلف مشاهد يصعب على النفس البشرية رؤيتها فضلاً عن ارتكابها بدمٍ بارد أو التبرير لها والصمت عنها.

كما أدان التحالف الوطني بشدة، التواطؤ الدولي إزاء هذه الجرائم الكيان الصهيوني الوحشية، مستنكراً هذا الانحياز الكلي للغرب والمجتمع الدولي لصالح الاحتلال.

واستنهض البيان الضمير العالمي ويهيب بكل شعوب العالم كسر جدار الصمت والانتفاضة في وجه هذه الجرائم ضد الإنسانية وإنقاذ الشعب الفلسطيني في غزة، الذين يواجهون منذ عقود ما تنوء بحمله الجبال من قمع وبطش وحصار وتنكيل على يد القوة الغاشمة للإحتلال الصهيوني.

وأشار إلى ارتكاب الاحتلال الصهيوني جرائم التطهير العرقي والإبادة الجماعية في محاولة لكسر شموخ الشعب الفلسطيني وإخضاع مئات الآلاف إلى التهجير القسري وإجبارهم على مغادرة منازلهم وأرضهم بهدف تصفية القضية الفلسطينية التي تمثل قضية العرب والمسلمين المركزية.

وأكد أنه بات جلياً أمام الشعوب العربية فشل مشاريع التطبيع مع هذا الكيان الصهيوني المجرم، وبات لزاماً على دول الأمة العربية وكل أحرار العالم اتخاذ موقف جادٍ وفوريٍ وصارم يعيد الاعتبار لمعاني الإنسانية والقيم المشتركة ويعلن براءته من أعمال هذا الكيان المنافية لكل المبادئ والقوانين والمواثيق الدولية ووقف كل اعمال التطبيع والغاء كل الاتفاقيات التي وقعت معه وقطع علاقات الدول التي اقامتها مع هذا الكيان الهمجي، وعدم قمع المظاهرات الشعبية السلمية التي تخرج للتعبير عن رفضها للصلف الصهيوني.

ودعا التحالف الوطني كل شعوب الامة العربية الى مقاطعة لكل المنتجات والشركات الصهيونية وغيرها من الشركات والمنتجات الداعمة للكيان الصهيونى المحتل وكل ما يمت لهذا الاحتلال وداعميه بصلة.

وأكد على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
ودعا جامعة الدول العربية إلى عقد قمة طارئة لاتخاذ قرارات مصيرية تحفظ للأمة العربية ماء وجهها وتستعيد كرامتها وتنتصر لأطفال ونساء ورجال غزة والشعب الفلسطيني عامة الذين يُذبحون الآن من الوريد إلى الوريد وتملأ استغاثاتُهم الأرجاء.

وناشد الأمم المتحدة وكل الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بالقانون الدولي وحقوق الإنسان التحرك الجاد والفوري العاجل لوقف مجازر الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتجريم قادة الكيان الصهيوني وإحالتهم إلى الجنايات الدولية.

نص البيان:
يتابع التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية في اليمن، بحسرة وأسفٍ بالغيْنِ، استمرار الاحتلال الصهيوني الغاشم في جرائم إرهاب الدولة والإبادة الجماعية المروعة بحق الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، أمام مرأى ومسمع العالم، آخرها الهجوم الوحشي بغارات جوية مساء الثلاثاء 17 أكتوبر الجاري على مستشفى المعمداني الأهلي في مدينة غزة ما أوقع مئات القتلى والجرحى، في مشاهد يصعب على النفس البشرية رؤيتها فضلاً عن ارتكابها بدمٍ بارد أو التبرير لها والصمت عنها.
إن التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسي إذ يدين بشدة التواطؤ الدولي إزاء هذه الجرائم الكيان الصهيوني الوحشية ويستنكر هذا الانحياز الكلي للغرب والمجتمع الدولي لصالح الاحتلال، فإنه يستنهض الضمير العالمي ويهيب بكل شعوب العالم كسر جدار الصمت والانتفاضة في وجه هذه الجرائم ضد الإنسانية وإنقاذ الشعب الفلسطيني في غزة الذين يواجهون منذ عقود ما تنوء بحمله الجبال من قمع وبطش وحصار وتنكيل على يد القوة الغاشمة للإحتلال الصهيوني ، وصولاً إلى ارتكابه جرائم التطهير العرقي والإبادة الجماعية في محاولة لكسر شموخ الشعب الفلسطيني وإخضاع مئات الآلاف إلى التهجير القسري وإجبارهم على مغادرة منازلهم وأرضهم بهدف تصفية القضية الفلسطينية التي تمثل قضية العرب والمسلمين المركزية .
لقد بات جلياً أمام الشعوب العربية فشل مشاريع التطبيع مع هذا الكيان الصهيوني المجرم، وبات لزاماً على دول الأمة العربية وكل أحرار العالم اتخاذ موقف جادٍ وفوريٍ وصارم يعيد الاعتبار لمعاني الإنسانية والقيم المشتركة ويعلن براءته من أعمال هذا الكيان المنافية لكل المبادئ والقوانين والمواثيق الدولية ووقف كل اعمال التطبيع والغاء كل الاتفاقيات التي وقعت معه وقطع علاقات الدول التي اقامتها مع هذا الكيان الهمجي ، وعدم قمع المظاهرات الشعبية السلمية التي تخرج للتعبير عن رفضها للصلف الصهيوني .
ويدعو التحالف الوطني كل شعوب الامة العربية الى مقاطعة لكل المنتجات والشركات الصهيونية وغيرها من الشركات والمنتجات الداعمة للكيان الصهيونى المحتل وكل ما يمت لهذا الاحتلال وداعميه بصلة.
وفي الوقت الذي يؤكد تحالف الأحزاب والقوى السياسية اليمنية على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، فإننا ندعو جامعة الدول العربية إلى عقد قمة طارئة لاتخاذ قرارات مصيرية تحفظ للأمة العربية ماء وجهها وتستعيد كرامتها وتنتصر لأطفال ونساء ورجال غزة والشعب الفلسطيني عامة الذين يُذبحون الآن من الوريد إلى الوريد وتملأ استغاثاتُهم الأرجاء.
كما نناشد الأمم المتحدة وكل الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بالقانون الدولي وحقوق الإنسان التحرك الجاد والفوري العاجل لوقف مجازر الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتجريم قادة الكيان الصهيوني وإحالتهم إلى الجنايات الدولية.
الرحمة لشهداء الأقصى وفلسطين الجريحة والشفاء للجرحى والنصر للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
عدن-17 اكتوبر 2023 م
التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية:
المؤتمر الشعبي العام
التجمع اليمني للإصلاح
الحزب الاشتراكي اليمني
التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري
حزب الرشاد اليمني
حزب العدالة والبناء
حركة النهضة للتغيير السلمي
حزب التضامن الوطني
اتحاد القوى الشعبية
حزب التجمع الوحدوي اليمني
حزب السلم والتنمية
حزب البعث العربي الاشتراكي
حزب البعث العربي الاشتراكي القومي
حزب الشعب الديمقراطي (حشد)
الحزب الجمهوري
حزب جبهة التحرير
التنظيم السبتمبري

كلمات دالّة

#اليمن