الخميس 29-02-2024 20:35:03 م : 19 - شعبان - 1445 هـ
آخر الاخبار

في فعالية لإصلاح حجة بذكرى 22مايو.. الهاتف يدعو إلى وحدة الصف الجمهوري وتعزيز الوحدة كاستحقاق وطني

الأربعاء 24 مايو 2023 الساعة 07 مساءً / الإصلاح نت - مأرب

 

دعا رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة حجة مهدي جابر الهاتف، إلى وحدة الصف الجمهوري وتعزيز كافة الجهود التي من شأنها حماية الوحدة كاستحقاق وطني لا يمكن التنازل عنه.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي نظمته الدائرة الاجتماعية للإصلاح بالمحافظة، في مدينة مأرب اليوم الأربعاء، بحضور وكيلا المحافظة الشيخ أحمد الجبلي، والشيخ عبدالكريم هرمس، وجمع كبير من المشائخ والوجهاء، تزامنا مع العيد الـ33 للجمهورية اليمنية، 22مايو، وتحت شعار "استعادة الجمهورية والحفاظ على الوحدة استحقاق وطني".


وهنأ رئيس الإصلاح بحجة، أبناء المحافظة وكافة الشعب اليمني بذكرى الوحدة اليمنية العظيمة، سائلا المولى أن يعيدها وقد تحقق لشعبنا الأمن والاستقرار.

وأكد الهاتف على أهمية تظافر الجهود في مواجهة التحديات، وترسيخ قيم التكافل ومعالجة الإشكالات وفق الإمكانات المتاحة، واليقين بأن النصر قادم مهما كانت شائعات، داعيا إلى حشد الجهود والاستعداد لمواجهة عصابة الحوثي الإجرامية لاستعادة صنعاء.
ولفت إلى الدور النضالي لأبناء محافظة حجة في كافة مراحل تثبيت الوحدة واستقرار اليمن وحماية الجمهورية، وكيف سجل التأريخ صمودهم وما كان له من أثر في ترسيخ الجمهورية والوحدة.


ونوه بما قدمته المحافظة من تضحيات من خيرة ابنائها في الدفاع عن الجمهورية والوحدة والاستقرار، كما كان للتجمع اليمني للإصلاح دورا مهما وبارزا في تلك المحطات النضالية، مؤكدا اهمية استمرارية هذا النضال وتجديده وبصورة مستمرة.
وأشار رئيس إصلاح حجة، الى ما تميزت به المحافظة في مواجهة الشر الحوثي ودحره، منذ الوهلة الاولى لاستهدافه حجة في حرب حجور الاولى، وحتى اليوم، والتي اثبتت رفضهم لهذه العصابة والاستبسال في مواجهتهم.

وثمن الهاتف دعم ومساندة الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، لليمنيين في مواجهة خطر الحوثي، داعيا إياهم إلى مزيد من المساندة لرص الصفوف وتوحيد الجهود للقضاء على ما يهدد اليمن والمنطقة برمتها.
وفي الفعالية التي حضرها الأمين المساعد لإصلاح حجة احمد واصل، ورؤساء دوائر المكتب التنفيذي، أكد رئيس الدائرة الاجتماعية الشيخ احمد ملهب، أهمية المناسبة الوحدوية التي نستلهم منها أهمية تكاتف الجهود لحماية هذا المنجز الوطني وتعزيز الالتفاف الشعبي حوله.

وأشار إلى دور الإصلاح مع باقي الأحزاب والقوى السياسية في تحقيق ما يصبوا اليه الشعب من استقرار، منوها إلى ضرورة نسيان الخلافات، والتوجه نحو ما يهدد وحدة واستقرار الوطن وفي مقدمة تلك المهددات مليشيات الحوثي الإرهابية وانقلابها المشؤوم وما خلفه من معاناة لأبناء الشعب.
بينما أكد الدكتور عبدالوهاب المؤيد، بأن معركتنا مع مهددات الوحدة تتمثل في مواجهة مليشيات الحوثي في شتى المجالات الفكرية والعسكرية والاجتماعية، منوها إلى انها معركة لحماية الهوية اليمنية من الالغام الفكرية التي تزرعها المليشيات.

وقال المؤيد بأن علينا أن ندرك خطورة الفكر الحوثي على مستقبل اليمن ووحدته، لافتا إلى أن هويتنا إسلامية يمنية عربية، بينما مشروع الحوثي يقوم على سحق الشخصية اليمنية الإيمانية العربية، منذ نشأت هذا الفكر الخطير على الامة.


من جانبه ألقى الشيخ حسن عبدالله الشيخ وكيل وزارة الأوقاف كلمة عن الضيوف، تحدث فيها أهمية تمسك الأمة بالدين الاسلامي وتعاليمه وكيف شرفنا الله به، داعيا إلى حمل راية الإسلام والابتعاد عن الوهن، مهما كانت المحن.
كما تخلل الفعالية قصيدة للشاعر هارب مرداف، وفقرات فنية أخرى عبرت عن المناسبة.

كلمات دالّة

#اليمن