الخميس 13-06-2024 01:00:29 ص : 6 - ذو الحجة - 1445 هـ
آخر الاخبار

دائرة المرأة بإصلاح حجة تنظم أمسية رمضانية ثمنت تضحية وعطاء المرأة اليمنية

الثلاثاء 11 إبريل-نيسان 2023 الساعة 03 صباحاً / الإصلاح نت - مأرب

 

نظمت دائرة المرأة للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حجة، مساء الاثنين، أمسية رمضانية بمدينة مارب، تحت شعار "المرأة اليمنية صورة مشرقة للتضحية والعطاء".

ركزت الأمسية، التي حضرها عدد من القيادات النسوية للإصلاح بالمحافظة، على إبراز دور المرأة اليمنية الريادي والبارز في حماية النظام الجمهوري، والوقوف إلى جانب أخيها الرجل في مواجهة خطر مليشيات الحوثي الارهابية.

وفي الفعالية استعرض القائم بأعمال رئيس الدائرة السياسية للإصلاح بالمحافظة هارب مرداف، جانبا مما الأحداث التي تشهدها الساحة الوطنية، على كافة المستويات خاصة جهود السلام وإمكانية تمديد الهدنة وانهاء الحرب، برعاية أممية ودعم إقليمي.

 

وأكد هارب، تمسك الإصلاح مع كافة القوى الوطنية بمبدأ السلام وانهاء الانقلاب، والمضي نحو تحقيق هدف استعادة مؤسسات الدولة، لافتا إلى ما أثبتته مليشيات الحوثي منذ انقلابها من مماطلات ونكث العهود والاتفاقات، كما أن المليشيا لا ترى في السلام أو اي اتفاق سوى فرصة لخوض حرب أخرى.

 

وثمن مرداف التضحيات التي قدمتها المرأة بمحافظة حجة خلال المعركة الوطنية ضد مليشيات الحوثي، ووقوفها إلى جانب أخيها الرجل في كافة المراحل، داعيا إلى أهمية تعزيز التكاتف والاهتمام بأسر الشهداء والجرحى، ومواصلة الثبات في كافة المحطات القادمة حتى تحقيق طموحات الشعب في الاستقرار.

وفي كلمتها عن دائرة المرأة بالمحافظة أشارت عضو الدائرة تهاني العوامي، إلى نضال المرأة اليمنية، وقدرتها على تخطي الصعاب وتحقيق الإنجازات واسهاماتها البارزة بجدارة في صناعة مستقبل واعد بالخير.

واوضحت العوامي، دور الإصلاح في تعزيز الوعي بين الوسط النسائي وتفاعل المرأة مع القضايا الوطنية وفي مقدمتها الدفاع عن النظام الجمهوري ومواجهة المشروع الفارسي الإيراني.

تخلل الفاعلية قصيدة للمبدعة رفيدة شايع، وعدد من الفقرات الثقافية والترفيهية.

كلمات دالّة

#اليمن