السبت 26-11-2022 16:31:35 م : 2 - جمادي الأول - 1444 هـ
آخر الاخبار

في لقاء تشاوري بمناسبة ذكرى التأسيس وأعياد الثورة..

إصلاح سيئون يؤكد على ضرورة تعزيز التواصل مع القيادات المجتمعية واستمرار نهج الشراكة

الثلاثاء 04 أكتوبر-تشرين الأول 2022 الساعة 07 مساءً / الإصلاح نت - سيئون
 

 

نظم التجمع اليمني للإصلاح بمديرية سيئون بوادي حضرموت، اليوم الثلاثاء، بمقره بمدينة سيئون، لقاء تشاوريا لأعضاء المجلس المحلي وعقال الأحياء بالمديرية احتفاء بالذكرى ال ٣٢ لتأسيس الإصلاح وأعياد الثورة اليمنية المجيدة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

وفي مستهل اللقاء رحب القيادي بإصلاح وادي حضرموت علي محسن الكثيري بالحاضرين، منوها بأن اللقاء يأتي في إطار تعزيز التواصل مع القيادات المجتمعية وتقديم الشكر والعرفان نظير جهودهم التطوعية التي يبذلونها لخدمة أبناء مجتمعهم.

مؤكدا أن الإصلاح مستمر في نهج الشراكة مع جميع المكونات والقوى السياسية لما يخدم أمن وأمان واستقرار الوطن.
بدوره قدم القيادي بإصلاح وادي حضرموت انور باشغيوان عرضا موجزا عن تأسيس الإصلاح الذي انطلق في الثالث عشر من سبتمبر ١٩٩٠ وأهدافه وكذا البرنامج السياسي للحزب الذي يتضمن عدة مجالات ومن بينها المجال الاجتماعي.

وتناول باشغيوان مرتكزات المجال الاجتماعي والمتمثلة في توسيع نطاق الضمان الاجتماعي ورعاية وتأهيل الفئات الخاصة ودمجها في المجتمع، إلى جانب حماية المجتمع من التشوهات والانحرافات الاجتماعية، وكذا تطوير وتوسيع مؤسسات وآليات الرعاية الاجتماعية وتشجيع العمل التطوعي بالمجال الاجتماعي لتحقيق التكامل بين الجهد الرسمي والشعبي وتحقيق الاستثمار الأمثل لمختلف موارد الرعاية الاجتماعية.
ولفت القيادي بالإصلاح أن الاصلاح يعمل وفق تلك المرتكزات على حشد الجهد الخيري الطوعي ليتظافر مع الجهد الرسمي على انجاز وتحقيق جملة من السياسات الهادفة إلى تحقيق رعاية اجتماعية مثلى في مجتمعنا اليمني.

وأشار إلى أن الإصلاح رسم سياسيات للمجال الاجتماعي تتوزع في مجالات (رعاية الفئات الخاصة، الضمان الاجتماعي، الدفاع الاجتماعي، التوعية والإرشاد الاجتماعي، مؤسسات الرعاية الاجتماعية).

واختتم باشغيوان كلمته بتقديم الشكر والعرفان لعقال الحارات وأعضاء المجلس المحلي على الجهود التي يبذلونها وتحملهم عناء ومشقة الوظيفة التي يؤدونها دون كلل أو ملل أو انتظار اجر من أحد.

وتخلل اللقاء الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بمديرية سيئون المهندس حسين سالم بامخرمة، قصيدة للشاعر عرفان فرارة تطرقت إلى الأوضاع العامة التي يمر بها الوطن وانعكساتها على المستوى المعيشي للمواطن.

كلمات دالّة

#اليمن