الأربعاء 05-10-2022 06:29:14 ص : 9 - ربيع الأول - 1444 هـ
آخر الاخبار

كشف خلايا حوثية لتهريب أسلحة إيرانية إلى مليشيات الحوثي

السبت 13 أغسطس-آب 2022 الساعة 02 مساءً / الإصلاح نت-متابعات

 

كشف الإعلام العسكري للقوات المشتركة، امس الجمعة، عن ضبط خلية تهريب بحري تابعة لميليشيا الحوثي عملت ضمن خلايا مماثلة تم ضبطها مؤخرًا من قِبل الأجهزة الأمنية في الساحل الغربي اليمني.

وتتكون الخلية من 4 عناصر بحارة هم: "إبراهيم عمر حسن عوض عقد، ومصطفى أحمد عوض قداد، وحسين يحيى فتيني صليل، ومحمد عبده فتيني جنيد"، جميعهم من منطقة أبو زهر الساحلية شمال مدينة الخوخة، بحسب الإعلام العسكري للقوات المشتركة.

ووفق منطوق اعترافات أعضاء الخلية فقد تم تجنيدهم لتهريب السلاح عن طريق مهرب يعمل لدى ميليشيا الحوثي في ميناء الحديدة، يُدعى علي حلحلي.

وأقر أفراد الخلية في اعترافاتهم، بتورطهم في عمليات تهريب أسلحة من ميناء بندر عباس الإيراني إلى مواني الحديدة.

وتضمنت اعترافات أعضاء الخلية معلومات عن طريقة التهريب بإشراف خبراء الحرس الثوري الإيراني، في تأكيد جديد لمدى تبعية ميليشيا الحوثي لإيران، كما كشفت اعترافاتهم استخدام ميليشيا الحوثي مواني الحديدة لتهريب الأسلحة.
وأكد الإعلام العسكري للقوات المشتركة، إنه سيتم بث اعترافات أفراد الخلية خلال الساعات القادمة.

يُشار إلى أن خلية "أبو زهر" عملت مع خليتين مماثلتين سيتم بث اعترافاتها ضمن سبع خلايا لميليشيا الحوثي بينها خلايا تجسس وتخابر تم ضبطها مؤخرًا في الساحل الغربي اليمني.

7 خلايا حوثية في الساحل الغربي

وكانت القوات المشتركة في الساحل الغربي كشفت الخميس، عن الإطاحة بسبع خلايا تابعة لميليشيا الحوثي الإرهابية في الساحل الغربي، نفذت عمليات تهريب أسلحة إيرانية وتجسسا وأنشطة إرهابية.جاء ذلك على لسان المتحدث الرسمي باسم المقاومة الوطنية (أحد مكونات القوات المشتركة) العميد صادق دويد.

وقال العميد دويد على حسابه في "تويتر"، إن "الإعلام العسكري سيزيح الستار خلال الأيام القادمة عن سبع خلايا تابعة لميليشيا الحوثي تضم 35 عنصرا".
وأضاف أن الخلايا المضبوطة نفذت مهام تهريب بحري للأسلحة الإيرانية، وتجسسا وتخابرا وأنشطة إرهابية.
وأشار متحدث المقاومة الوطنية إلى أنه تم ضبط الخلايا بالساحل الغربي في إنجاز نوعي للأجهزة الأمنية والاستخباراتية في المقاومة الوطنية.

كلمات دالّة

#اليمن