السبت 28-05-2022 13:52:49 م : 27 - شوال - 1443 هـ
آخر الاخبار

نازحو مخيم السميَّاء بمارب يستنكرون الصمت الدولي إزاء استمرار الجرائم الحوثية

الثلاثاء 15 مارس - آذار 2022 الساعة 04 مساءً / الإصلاح نت-متابعات
 

 


نفذ نازحو مخيم السمياء بمديرية الوادي في محافظة مأرب، وقفة احتجاجية، صباح اليوم، للتنديد بالانتهاكات الحوثية الإرهابية المستمرة بحقهم وبحق عموم النازحين في المحافظة.

وقال بيان الوقفة إن كثافة صواريخ ومسيّرات المليشيا الحوثية الإيرانية التي استهدفت المناطق ومنازل السكان جنوب مارب منذ أشهر، أجبرت الأهالي على النزوح والتشرد إلى مخيمات تفتقر لأبسط مقومات الحياة، دون تدخل يُذكر للمنظمات الإغاثية والإنسانية.

وأضاف البيان أن مليشيا الحوثي تواصل استهداف النازحين في المخيم وإلحاق الضرر بهم عبر الطائرات المفخخة والصواريخ الباليستية.

وأشار النازحون في بيانهم، أن ما تعرضوا له من انتهاكات حوثية ترقى إلى جرائم حرب، ومطالبين المجتمع الدولي بالانتصاف لهم من مجرمي المليشيا الحوثية وتصنيفها منظمة إرهابية وتقديم قادتها إلى المحاكم الوطنية والدولية.

كما دعى نازحو المخيم المنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلى مساعدتهم بإيصال مأساتهم الإنسانية إلى المحافل الدولية والعمل على إيقاف القصف الحوثي على مخيمهم الذي يضم أكثر من 1800 اسرة وكذا مخيمات النزوح الاخرى في محافظة مأرب ، وضمان توفير الحماية اللازمة لجميع النازحين والمدنيين.

وجدد البيان مطالبته للأمم المتحدة ومنظماتها باستيعاب مارب ونازحيها، الذين لم يروا زيارة لمسؤول أممي لمخيماتهم للإطلاع على أوضاعهم الإنسانية .

ووجه البيان رسالة للحكومة الشرعية، لحشد الدعم المحلي والإقليمي والدولي لإيقاف الجرائم والانتهاكات الحوثية، وحماية النازحين والتخفيف من معاناتهم، والعمل على إعادتهم إلى منازلهم.

كلمات دالّة

#اليمن