السبت 28-05-2022 14:00:33 م : 27 - شوال - 1443 هـ
آخر الاخبار

رئيس الأركان يتفقد العمليات العسكرية يؤكد أن المليشيات تعيش حالة انهيار كامل..

في مؤتمر صحفي بعتق: التحالف يعلن انطلاق عملية حرية اليمن السعيد بكافة المحاور والجبهات

الثلاثاء 11 يناير-كانون الثاني 2022 الساعة 06 مساءً / الإصلاح نت – مأرب

أعلن الناطق الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية العميد تركي المالكي، اليوم الثلاثاء، انطلاق عملية عسكرية على مختلف المحاور والجبهات "عملية حرية اليمن السعيد".

وقال المالكي خلال مؤتمر صحفي بمدينة عتق محافظة شبوة، ان العملية ستكون على مستوى كافة المحاور والجبهات، إضافة الى ان العملية ستنقل اليمن إلى النماء والازدهار ليصبح في المصفوفة الخليجية.
واشاد المالكي بتضحيات الوية العمالقة والجيش الوطني وكافة أبناء شبوة الذين ضحوا في هذه المحافظة لتحريرها من مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.
ولفت المالكي إلى أن التحالف والشرعية اليمنية يبحثون عن السلام لكن مليشيات الحوثي اختارت خيار الحرب.
بدوره أعلن محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي تحرير المحافظة بشكل كامل من مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، بعد تطهير مديريات عسيلان وعين وبيحان.
وفي وقت سابق، أكد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزير، اليوم الثلاثاء، أن قوات الجيش وألوية العمالقة وأبطال المقاومة ورجال القبائل يحققون انتصارات كبيرة في مختلف جبهات القتال جنوب مارب وغرب شبوة"، مؤكداً أن العمليات العسكرية تسير وفق الخطط المرسومة، وأن المليشيا الحوثية الإيرانية تعيش حالة انهيار كامل، مشيراً إلى أن الأيام القادمة تحمل الكثير من الأخبار السارة للشعب اليمني.
وأطلع رئيس هيئة الأركان على سير العمليات القتالية في جبهات القتال جنوب محافظة مأرب، وأوضاع المقاتلين من أبطال الجيش والمقاومة الشعبية ورجال القبائل، واستمع خلال الزيارة التي رافقه فيها اللواء الركن يوسف الشهراني قائد قوات الدعم والإسناد للتحالف العربي بالداخل اليمني، من قادة الجبهات، الى شرح عن سير العمليات القتالية في مسرح العمليات.
مشيداً بالانتصارات التي حققها أبطال الجيش والمقاومة خلال اليومين الماضيين وما ألحقوه من خسائر في صفوف مليشيا إيران الحوثية في العدة والعتاد والأرواح.
وأشاد الفريق بن عزيز، بالروح المعنوية العالية التي يتمتع بها المقاتلين في مختلف جبهات القتال، مشيداً بالالتفاف الشعبي والجماهيري حول القوات المسلحة في المعركة الوطنية المقدسة، مؤكداً أن هذا الموقف الشعبي القوي هو ما سيجعل المعركة مستمرة حتى تطهير البلاد من رجس المليشيا الايرانية الإرهابية.
وثمن رئيس الأركان، الدعم الكبير والحاسم للأشقاء في قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والذي له دوراً حاسماً فيما تحقق وما سيتحقق من انتصارات وهزيمة للمشروع الإيراني في اليمن والمنطقة عموماً.
رافق رئيس الأركان خلال الزيارة قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن منصور ثوابة ورئيس اركان المنطقة العسكرية السادسة العميد محمد بن راسية واللواء خالد العرادة مستشار وزير الدفاع وعدد من القيادات العسكرية بوزارة الدفاع.

كلمات دالّة

#اليمن