الأربعاء 27-10-2021 15:38:39 م : 21 - ربيع الأول - 1443 هـ
آخر الاخبار

بمناسبة ذكرى التأسيس.. دائرة المرأة بإصلاح المهرة تنظم عدداً من الفعاليات

الجمعة 24 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 01 صباحاً / الإصلاح نت - الغيضة

 

نظمت دائرة المرأة بالتجمع اليمني للإصلاح محافظة المهرة، عددا من الفعاليات والندوات السياسية والفعاليات الثقافية ضمن أنشطة الاحتفاء بالذكرى الـ 31 للتأسيس، بحضور أعضاء من المكتب التنفيذي بالمحافظة.
وأقيمت في منطقة العبري بضواحي مدينة الغيضة الندوة الأولى التي شملت ثلاثة محاور، حيث قدمت المحور الأول رئيسة الإعلام والثقافية بالمكتب النسوي بالمحافظة، الأستاذة بصار مصبح تحدثت فيه عن تاريخ الإصلاح.


إلى ذلك تحدثت في المحور الثاني عضوة دائرة المرأة الأستاذة ذكرى كرامة، عن مواقف الإصلاح وتطلعاته، فيما المحور الثالث قدمته الأستاذة منال عوض، تطرقت فيه عن سعي المرأة الإصلاحية إلى تحقيق التمكين السياسي للنساء وتحويله من مجرد النضال إلى واقع معاش، واصفة ما يحدث اليوم إنها معركة هوية.
ودعت النساء إلى أن يكن عند مستوى التحدي فالمرأة الإصلاحية والمرأة اليمنية عموما قدمت الكثير ولا زالت تقدم حتى اليوم، ودفعت بمن تحب إلى ميادين الشرف، وكانت خير معين للرجل في تلك معركة واستعادة الدولة ولا زالت.


وشهدت أحياء وسط مدينة الغيضة احتفالية بالذكرى الـ31 لتأسيس الحزب بحضور عدد من القيادات النسوية بدائرة المرأة.
وفي الاحتفالية تحدثت القيادية آسيا باخريصة، عن دور الإصلاح خلال الواحد والثلاثين عام والمنعطفات والأحداث التاريخية وسياسة الحكمة في كثير من المراحل التي قدم الإصلاح نماذج لمعنى الانتماء والولاء لهذا الوطن.
من جانبها استعرضت عضوة التوجيه والإرشاد بالدائرة النسوية للإصلاح، أمل المدرى، دور المرأة الإصلاحية النضالي في مقاومة الانقلاب الحوثي ومشاركتها الفاعلة في المناسبات والفعاليات المجتمعية والتي تشهد لها ميادين العمل في كثير من المؤسسات النسوية.


وفي حي بن غونة بمنطقة الحجي بمديرية الغيضة، أقيمت ندوة بعنوان "المرأة في الإصلاح _ شراكة في القرار والنضال".
وقدم محاور الندوة القائم بأعمال رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بالمهرة الأستاذ سالم أحمد السقاف، ورئيس الدائرة الإعلامية الأستاذ محمد سعيد كلشات رئيس إعلامية الإصلاح بالمهرة والقيادية سارة حمود الأحمدي التي قدمت ورقة عن "مكانة المرأة في الإصلاح والتمكين السياسي" أوضحت خلالها مكانة المرأة في الإصلاح من خلال مؤسساته ووحداته التنظيمية على المستوى المركزي والمحلي.


وتأتي هذه الفعاليات ضمن فعاليات الحزب للاحتفال بالذكرى 31 للتأسيس، وأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وإبراز دور الإصلاح الوطني في مقاومة الانقلاب الحوثي الإيراني وتعزيز العمل السياسي والجماهيري للإصلاح.

كلمات دالّة

#اليمن