الجمعة 14-05-2021 15:45:39 م : 2 - شوال - 1442 هـ
آخر الاخبار

الجيش يكسر هجوماً لمليشيا الحوثي غربي تعز ويتقدم في جبهة المشجح بمأرب

الثلاثاء 13 إبريل-نيسان 2021 الساعة 08 مساءً / الإصلاح نت-متابعات

 

 

أعلن الجيش الوطني، فجر اليوم الثلاثاء، كسر هجوم شنته مليشيا الحوثي الإنقلابية على مواقعه غربي تعز، جنوب غرب اليمن.وقال محور تعز في بيان نشره مركزه الإعلامي، "إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، كسرت هجوما لمليشيا الحوثي الإنقلابية على عدد من المواقع المحررة في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز، وألحقت بالمليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".

ونقل المركز عن مصدر عسكري قوله: "إن معارك عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة دارت بين قوات الجيش مسنودا بالمقاومة من جهة ومليشيا الحوثي الإرهابية من جهة أخرى في تباب المطاحن والسوداء بعد هجوم للمليشيا في محاولة لإستعادة المواقع".

المصدر أكد "كسر الجيش هجوم المليشيا وإعطاب مدرعة pmp، بالإضافة إلى سقوط العشرات من العناصر الحوثية بين قتل وجريح".

وشهدت أمس الاثنين، مواقع "المطاحن والتبة السوداء، وجبل عاطف وتبتي الخزان والغبراء، وقرية القحيفة السفلى"، في جبهة مقبنة، معارك عنيفة بين الجانبين، وسط انهيارات متواصلة لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران.ومنذ مارس الماضي تدور معارك عنيفة في الريف الغربي والجنوبي لمحافظة تعز، إثر عملية عسكرية للجيش الوطني بهدف كسر الحصار المفروض على المدينة و استكمال تحرير المحافظة من مليشيات الحوثي.

 

جبهة مأرب

إلى ذلك حققت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، يوم.امس الاثنين، تقدماً جديداً في جبهة المشجح غربي محافظة مارب، وسط معارك مستمرة وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وشن أبطال الجيش والمقاومة الشعبية فجر الإثنين هجوماً عنيفاً تمكنوا خلاله من استعادة مواقع مهمة في منطقة المشجح كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي وتستخدمها لقصف الأحياء السكنية ومخيمات النازحين.

وأكد أن المعارك أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر المليشيا الحوثية بين قتيل وجريح، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات.. مؤكداً أن مدفعية الجيش دمّرت عدداً من الأطقم الحوثية منها طقمًا كان يحمل ذخائر، وأضاف أن طيران تحالف دعم الشرعية دمّر عربتين و3 أطقم كانت في طريقها إلى الجبهة.. فيما استهدف بغارات أخرى تعزيزات المليشيا في خطوط الإمداد الخلفية وكبّدها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.