الإثنين 22-07-2024 02:22:33 ص : 16 - محرم - 1446 هـ
آخر الاخبار

هيئة شورى الإصلاح بالحديدة تدين استمرار جرائم مليشيا الحوثي وتشيد بمقاومة الإنسان التهامي للمشروع الكهنوتي (بيان)

الخميس 04 يوليو-تموز 2024 الساعة 10 مساءً / الإصلاح نت - مأرب
  

ادانت هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح، بمحافظة الحديدة، المحاكمات والاعدامات الجماعية التي تنفذها مليشيات الحوثي الارهابية، بحق العشرات من أبناء تهامة.

ووصفت الهيئة، في بيان صادر عن دورة انعقادها النصف سنوي، اليوم الخميس، ما تقوم به مليشيا الحوثي، ضد أبناء تهامة، بأنه عمل بربري ممنهج يستهدف الإنسان التهامي المقاوم للمشروع الكهنوتي الامامي الحوثي في مختلف جبهات الدفاع عن الوطن.
ودعت كافة الجهات الحقوقية، لإدانة وإيقاف مثل هذه الجرائم بحق المواطنين.

وشددت على أهمية أن يضطلع الجميع بدورهم في الدفاع عن حقوقهم وأعراضهم واراضيهم، مشيدة بدور أبناء تهامة الذين انتفضوا دفاعا عن أراضيهم وحقوقهم، في جميع ارجاء السهل التهامي.

وثمنت هيئة الشورى المحلية للإصلاح بمحافظة الحديدة، الدور الذي تقوم به السلطة المحلية وقيادة القوات المشتركة من تطبيع للحياة المدنية، ودعتهم لبذل المزيد من الجهود لما فيه خدمة المواطنة والعدالة وتعزيز حضور الدولة من خلال إعادة تأهيل المؤسسات الخدمية الأمنية والعدلية في المناطق المحررة جنوبي الحديدة.

واستنكر البيان صمت المجتمع الدولي ازاء استمرار اغلاق مليشيات الحوثي الارهابية، لطريق حيس الجراحي، بالرغم من فتحه من جانب السلطات المحلية والامنية، ودعا كل الجهات المعنية لإرغام مليشيات الحوثي على فتح هذا الطريق الذي تسبب اغلاقه من قبل مليشيات الحوثي متاعب كبيرة للسكان.

وادان استمرار عملية تجريف الهوية التي تمارسها مليشيات الحوثي الارهابية بحق الأطفال الذين تزج بهم في مراكز التدريب، وتحولهم إلى قنابل موقوتة تستهدف بهم السلم الاجتماعي وأمن الأسر اليمنية من خلال تحويل هؤلاء إلى أدوات قتل لأقاربهم وجيرانهم.
كما ادانت استمرار مليشيات الحوثي في تصعيدها الارهابي بحق المدنيين وخروقاتها في الجبهات.

ودعت هيئة شورى الإصلاح بالحديدة، المبعوث الاممي للضغط على مليشيات الحوثي الارهابية، للإفراج عن كافة المختطفين الكل مقابل الكل، وعلى رأسهم رجل الحوار والسلام، الاستاذ المناضل محمد قحطان.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
عقدت هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة ، يومنا هذا الخميس ، 28 ذو الحجة ١٤٤٥ هـ . الموافق 4 يوليو 2024م
دورة انعقادها النصف سنوى لمناقشة العديد من القضايا التنظيمية والمحلية ، وذلك برئاسة نائب رئيس هيئة الشورى المحلية الشيخ يحي محمد منصر .
وفي اللقاء الذي افتتح بالسلام الجمهوري ، وتلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم ..
رحب رئيس الجلسة بكافة أعضاء هيئة الشورى ودعاهم لبذل المزيد من الجهد في سبيل تقييم المسارات والأداء التنظيمي ، بما يعزز المزيد من بذل الوسع والجهد في دعم وتعزيز التلاحم الوطني ، مع كل القوى الوطنية والمكونات التهامية العسكرية والمدنية والقبلية والسلطة المحلية ، بما من شأنه توحيد الصف التهامي لتحرير المحافظة ، وردع مليشيات الحوثي الارهابية ، وايقاف عبثها بمقدرات المحافظة وايراداتها ، وايقاف انتهاكاتها المروعة بحق الارض والانسان في تهامة .

وبعد إقرار جدول الأعمال:
قدم الشيخ هادي هيج رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح ، تقرير المكتب النصف سنوى ، واستعرض ما بذله المكتب التنفذي من جهود كبيرة في تنفيذ الخطط المقرة من هيئة الشورى المحلية بداية العام الجاري 2024م.
وأبدى أعضاء الهيئة الشوروية المحلية ، العديد من الملاحظات والتعقيبات بما يعزز تقويم الاداء وتطوير أنشطة الدوائر بما يخدم الأهداف المنشودة .
وتطرقت هيئة الشورى المحلية في لقائها ، للعديد من القضايا المحلية التالية ..
1/ ادانت هيئة الشورى المحلية المحاكمات والاعدامات الجماعية التي تنفذها مليشيات الحوثي الارهابية ، بحق العشرات من أبناء تهامة ، في عمل بربري ممنهج يستهدف الإنسان التهامي المقاوم للمشروع الكهنوتي الامامي الحوثي في مختلف جبهات الدفاع عن الوطن ، وتدعو الهيئة ، كافة الجهات الحقوقية لادانة وإيقاف مثل هذه الجرائم بحق المواطنين .
2/ تستنكر هيئة الشورى : إقدام مليشيات الحوثي على اختطاف عدد من العاملين في الحقل الإنساني والمنظمات الدولية والاغاثية ، يعد ادانة واضحة على مضي هذه المليشيات المدعومة إيرانيا في مسار الارهاب ، وعلى تحديها للمجتمع الدولي ، واستهدفها للمساعدات الانسانية ، لمضاعفة المجاعة وتوسيع رقعة الفقر ، وتجويع اليمنيين في مناطق سيطرتها.
3/ شددت هيئة الشورى المحلية ، على أهمية أن يضطلع الجميع بدورهم في الدفاع عن حقوقهم وأعراضهم واراضيهم ، مشيدة بدور أبناء تهامة الذين انتفضوا دفاعا عن أراضيهم وحقوقهم ، في جميع ارجاء السهل التهامي .
4/ تدين هيئة الشورى المحلية عملية استمرار تجريف الهوية التي تمارسها مليشيات الحوثي الارهابية بحق الأطفال الذين تزج بهم في مراكز التدريب ، وتحولهم إلى قنابل موقوته تستهدف بهم السلم الاجتماعي وأمن الأسر اليمنية من خلال تحويل هؤلاء إلى أدوات قتل لاقاربهم وجيرانهم ، نظرا لما يتلقونه من عملية تفخيخ لعقولهم وتلقينهم افكارا مشبعة بالإرهاب والعنف والحقد والكراهية .
5/ تدين هيئة الشورى المحلية استمرار مليشيات الحوثي في تصعيدها الارهابي بحق المدنيين وخروقاتها في جبهات الحديدة وتعز والضالع ومأرب ، بالرغم من الحوارات المنعقدة في مسقط.
6/ تدعو الهيئة : المبعوث الاممي للضغط على مليشيات الحوثي الارهابية ، الافراج عن كافة المختطفين الكل مقابل الكل ، وعلى رأسهم رجل الحوار والسلام ، الاستاذ المناضل محمد قحطان.
7/ تثمن الهيئة الشوروية المحلية الدور الذي تقوم به السلطة المحلية وقيادة القوات المشتركة من تطبيع للحياة المدنية ، ودعوتهم لبذل المزيد من الجهود لما فيه خدمة المواطنة والعدالة وتعزيز حضور الدولة من خلال إعادة تأهيل المؤسسات الخدمية الأمنية والعدلية في المناطق المحررة جنوبي الحديدة.
8/ تستنكر هيئة الشورى المحلية ، صمت المجتمع الدولي ازاء استمرار اغلاق مليشيات الحوثي الارهابية ، لطريق حيس الجراحي ، بالرغم من فتحه من جانب السلطات المحلية والامنية ، وتدعو الهيئة كل الجهات المعنية لارغام مليشيات الحوثي على فتح هذا الطريق الذي تسبب اغلاقه من قبل مليشيات الحوثي متاعب كبيرة للسكان.
9/ تدعو: هيئة الشورى ، الحكومة الى إحداث إصلاح اقتصادي يوقف انهيار العملة وتدهور معيشة المواطن ، وبما يسهم في الاستقرار الاقتصادي ، كما تشيد الهيئة ، بالخطوات والمعالجات التي ينفذها البنك المركزي لاصلاح الاختلالات الاقتصادية .
10/ تثمن هيئة الشورى : الدور الاخوي والعروبي والانساني لدول التحالف العربي ، بقيادة المملكة العربية السعودية ، لما يبذلونه من جهود كبيرة من اجل الشعب اليمني وتحقيق السلام الاستقرار فيه.
10/ تحي هيئة الشورى المحلية .. صمود الابطال في غزة وكل فلسطين في وجه الغطرسة الصهيونية ، وتدعو كل دول العالم والمجتمع الدولي لايقاف المجازر المروعة التي يرتكبها جيش الكيان الصهيوني بحق الاطفال والنساء ، واستهدافه للبنية التحتية والخدمية والاعمال الانسانية ومحاصرة المدنيين في غزة ، وندعو لوضع حد لهذه الجرائم الوحشية .

النصر والمجد للجيش والمقاومة..
الرحمة للشهداء ، والشفاء للجرحى الميامين
الحرية للمختطفين .

صادر عن هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح - الحديدة..
28 ذو الحجة ١٤٤٥ هـ . الموافق 4 يوليو 2024م

كلمات دالّة

#اليمن #الحديدة