الإثنين 22-07-2024 02:23:40 ص : 16 - محرم - 1446 هـ
آخر الاخبار

وفد الإصلاح يعقد اجتماعين مع قيادات حكومية وحزبية صينية بمقاطعة قويتشو

الخميس 04 يوليو-تموز 2024 الساعة 08 مساءً / الإصلاح نت - خاص

 

 

عقد وفد التجمع اليمني للإصلاح، الزائر لجمهورية الصين الشعبية، برئاسة الأمين العام، الأستاذ عبدالوهاب الآنسي، الخميس، عددا من اللقاءات والاجتماعات مع عدد من قيادات حكومة مقاطعة قويتشو الصينية وعدد من قيادات الحزب الشيوعي الصيني فيها.

حيث عُقد اجتماع ضم وفد الاصلاح برئاسة الامين العام، ووفد حكومة مقاطعة قويتشو برئاسة وزير الإعلام، العضو الدائم للجنة الحزب بالمقاطعة عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس الهيئة الاعلامية في الحزب، السيد لو يونغ تشنغ، وبحضور عدد من أعضاء اللجنة المركزية للحزب ونواب الوزراء ووكلاء الوزارات والمسؤولين.

وخلال الاجتماع، جدد وفد التجمع اليمني للإصلاح، حرصه على تقوية العلاقة مع الحزب الشيوعي الصيني، وقدم لمحة عن مسيرة الإصلاح وأبرز المحطات النضالية التي مر بها.

وأوضح وفد الإصلاح، أن الحزب مكون من مكونات الحكومة الشرعية، وداعم ومساند لها ولتوجهاتها.

واستعرض الوفد اثار الانقلاب الحوثي التدمرية على الشعب اليمني، مؤكداً حرصه على احلال السلام العادل والشامل المبني على قرار مجلس الأمن 2216، باعتباره خارطة طريق لحل المشكلة اليمنية.

واكد على حاجة اليمن الي دعم الأشقاء والاصدقاء للخروج من الازمة الاقتصادية وتحسين المستوي المعيشي للمواطنين، منوهاً بترحيب حكومة الجمهورية اليمنية بالاستثمارات الصينية، وحرصها على تقوية العلاقة مع جمهورية الصين الشعبية الصديقة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

من جانبها رحبت قيادة الحزب الشيوعي الصيني والحكومة في مقاطعة قويتشو، بوفد الإصلاح الزائر.

واستعرض الجانب الصيني، تجربة الحزب في إدارة المقاطعة ومسيرة النجاح التي حققها، حيث تم القضاء على الفقر فيها في زمن قياسي وتم انشاء عدد من المشاريع الاستراتيجية العملاقة والبني التحتية وفي مقدمتها الإنفاق، مشيرة إلى وجود أكثر من ألف نفق ومئات الجسور والمصانع وغيرها من المشاريع السياحية والثقافية والاقتصادية والعلمية والتكنولوجية بالمقاطعة.

وتطرق الجانب الصيني، إلى تجربة الحزب في تقديم الخدمات في المقاطعة والاهتمام بالإنسان الصيني الذي يعتبر محور الارتكاز في النهضة التنموية والاقتصادية الصينية، مبيناً مجالات التعاون والتنسيق المختلفة بين الحزب الشيوعي الصيني وحكومة المقاطعة من جهة، وبين التجمع اليمني للإصلاح.

وأكد الجانب الصيني على اهتمامهم بتطوير العلاقة مع التجمع اليمني للإصلاح، ومع الحكومة اليمنية، مبدين الاستعداد استعدادهم لتقديم أوجه الدعم والتعاون مع الحكومة اليمنية.

علي صعيد متصل، عقد وفد التجمع اليمني للإصلاح، لقاءً آخر مع عدد من القيادات الحكومية في حكومة المقاطعة ومن قيادة الحزب الشيوعي الصيني، حيث تم الاستماع الي عدد من التجارب الناجحة للحزب وقيادة المقاطعة في المجال الاعلامي والثقافي والحزبي والإداري والخدماتي وخدمة المجتمع، وتحسين المستوي المعيشي للمواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات.

وقد اثني وفد الاصلاح على التجارب الناجحة للحزب وحكومة المقاطعة في تلك المجالات.

وفي نهاية اللقاءين، تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.

هذا وقد أقام وزير الإعلام العضو الدائم للجنة الحزب بالمقاطعة عضو اللجنة المركزية السيد لو يونغ تشنغ، مأدبة عشاء علي شرف وفد الإصلاح، حضرتها عدد من القيادات الرسمية والحزبية الصينية.