الإثنين 22-07-2024 02:14:30 ص : 16 - محرم - 1446 هـ
آخر الاخبار

في لقاء بقيادة مناصرة.. دحوان تستعرض أدوار المرأة الإصلاحية في الحياة السياسية والعامة

الخميس 07 مارس - آذار 2024 الساعة 09 مساءً / الإصلاح نت - عمان

 

 

أكدت القيادية في دائرة المرأة بالتجمع اليمني للإصلاح، أمل دحوان، أن الإصلاح يولي المرأة اختماماً كبير، ويحرص على اشراكها في مختلف مؤسسات الحزب والعمل السياسي.

جاء ذلك خلال لقاءها، أمس الأربعاء، في العاصمة الأردنية «عمّان» السيدة «جوليا بيكهارت» مديرة المشروع لمنظمة cmi مارتي اهتيساري للسلام، والسيدات «روان الزعبي» مديرة المشاريع و «هناء عابد» مديرة البرامج في السفارة البريطانية، وذلك على هامش اختتام المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي حول تعزيز دور إدارات المرأة في المكونات والأحزاب السياسية في صنع السلام الشامل في اليمن.

وتطرقت دحوان، إلى دور الإصلاح منذ تأسيسه في تنمية المرأة وتحريرها من الجهل، منوهة بدور المرأة الإصلاحية، وإنجازاتها الملموسة في الإطار العام للمرأة اليمنية ككل.

وأشارت القيادية الإصلاحية إلى اللوائح الداخلية للحزب، التي افسحت مساحة واسعة للمرأة، لافتة إلى مشاركة المرأة الإصلاحية الفاعلة في العملية السياسية.

من جانبهن، أكد مديرة المشروع لمنظمة cmi مارتي اهتيساري للسلام، ومديرة المشاريع ومديرة البرامج في السفارة البريطانية، دعم ومناصرة المرأة وقضاياها، والخطط والبرامج الكفيلة بتنفيذ حملة المناصرة لقضايا المرأة وتعزيز مشاركاتها.

حضر اللقاء إلى جانب القيادية في دائرة المرأة بالإصلاح أمل دحوان، كل من، رئيس دائرة المرأة عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني والأمانة العامة منسقة محافظة صنعاء لحملة المناصرة الدكتورة وهبية صبرة، وعضوة رئاسة الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع الأستاذة أمل باقرين.