الجمعة 29-03-2024 00:47:27 ص : 19 - رمضان - 1445 هـ
آخر الاخبار
الشيخ صادق ...وداعا
بقلم/ الاستاذ/عبده سالم
نشر منذ: سنة و شهرين و 18 يوماً
الإثنين 09 يناير-كانون الثاني 2023 05:05 م
 

الأحد ٨ يناير ٢٠٢٣م تم تشييع جنازة الشيخ صادق بن عبد الله الأحمر في العاصمة صنعاء في موكب جنائزي مهيب من مختلف مناطق اليمن وقبائلها ، تقدمه الشيخ حمير بن عبد الله وإخوانه ، وقد تم تصعيد نعش الشيخ الراحل وحمله على أكتاف الرجال من قبائل حاشد ، وبكيل ، ومذحج ، وحمير كدلالة رمزية على الوحدة القبلية والمجتمعية ومركزية الشيخ صادق الجامعة ، وفي مقبرة والده الشيخ عبد الله تم مواراة جثمانه الكريم ثراها الطهور مصحوبا بالتهليل والتحميد والتكبير ، وحال لسان الجميع يقول :
" من أيدينا إلى يد الله ، ومن ذمتنا إلى ذمة الله ، ومن حرصنا عليه إلى رحمة الله به ، ومن مستقر الدنيا إلى قرار الآخرة "

الشيخ صادق بن عبد الله كان صادقا كإسمه ؛ لا يعرف الكذب ولا النفاق ولا التذبذب بالمواقف ، إذا قال صدق ، وإذا صادق تودد ، وإذا وعد أوفى ، وإذا عاهد أنجز.
كريم الطباع ، ألف مألوف سهل التعايش ، وفي الوقت نفسه كان يقظا وحذرا ، ومتحفزا على الدوام .
كان غيورا وشجاعا ومقداما ، ورجل نصرة .
يكرم الضيف ، ويحسن إلى الصديق الحاضر ، ويسأل عن الصديق الغائب ، ويصل الرحم ، ويذود عن من استنصر به ، ولا يعرف الخذلان له طريقا.

يجمع بين الحداثة والاصالة، وبين الابداع والتقليد .

شيخ صادق أيها الكريم المغادر :
برحيلك خسرنا اخا كبيرا ، وصديقا عزيزا ، ولا ندري بماذا سيعوضنا القدر عنك ، وماذا سيجود الزمن علينا بعد رحيلك .
معذرة شيخ صادق عن الذين يتجنون عليك بدون علم ، لأنهم في الحقيقة لا يعرفونك حق المعرفة ، ولم يقفوا على تفاصيلك ، ولم يعرفوا كل سماتك، وخصائصك الحسنى ، أما من عرفك عن قرب فلا يقول فيك إلا خيرا، والكمال لله وحده في علياء سمائه..

السلام عليك يا اصدق الرجال ويا أعز الأوفياء .
لك الرحمة والمغفرة والنزل الكريم عند ربك .
انت السابق ونحن اللاحقون ، ولا نقول إلا مايرضي ربنا ، إنا لله وإنا إليه راجعون ، والحمد الله الذي لا يحمد على مكروه سواه ، وسبحانك اللهم..